قافلة أخوة وصلة 05

قافلة أخوة وصلة 05
7 فبراير 2018 14:00

أطلقت هيئة الإغاثة الجزائرية التابعة لجمعية الارشاد والإصلاح القافلة الانسانية الخامسة أخوة وصلة لفائدة مخيمات اللاجئيين الصحراويين مطلع الشهر الحالي ، ضمن القوافل الإنسانية والحملات الإغاثة التي تسيرها جمعية الارشاد والإصلاح لمختلف الشعوب الفقيرة والمضطهدة في العالم .
حملت القافلة مساعدات غذائية تمثلت في تمور جزائرية بالإضافة إلى طرود غذائية تساهم في رفع الغبن والتخفيف عن الأسر والعائلات الصحراوية .
كما رافق القافلة طاقم طبي سهر طيلة مدة إقامة الوفد بمخيمات اللاجئيين الصحراويين على معاينة وتشخيص 362 لاجيء من الإخوة الصحراويين في مختلف التخصصات فقد تم تشخيص 120حالة من قبل الطبيب العام و 40 طفل فيما تمت 18 عملية ختان لفائدة الأطفال الصحراويين بالإضافة الى الكشف عن 18 حالة لداء السكري ،و تم فحص 60 إمرأة من قبل طبيبة النساء ، فيما تمت معاينة 50 مريض من طرف طبيب العيون ، الوفد الطبي نظم أيضا عملية صحية جوارية بالمخيمات استفاد منها 40 مسن أين تم الكشف عن أمراض مزمنة تتطلب العناية والمرافقة الصحية .
قافلة أخوة وصلة 05 لم تقتصر على توزيع المساعدات وفحص وتشخيص المرضى وإنما ساهمت في تكوين الكوادر الصحية في المخيمات أين تم تكوين ممرضين في مصلحة العيون ،وكذا تكوينات أخرى في الحقن الطبي و الحقن العضلي .
الوفد أيضا عاين مركز تصفية ومعالجة المياه الصالحة للشرب والتي يتناولها الإخوة الصحراويون في المخيمات كما كان للوفد أيضا زيارة للمدارس والمؤسسات التعليمية بالإضافة الى زيارة مركز خاص بالعناية بالمعوقين .
يجدر بالإشارة أن قافلة أخوة وصلة 05 ساهم في انجاحها المحسنون والداعمون لمشاريع هيئة الإغاثة الجزائرية وجمعية الإرشاد والإصلاح في مختلف ولايات الوطن .